أندرويدتطبيقات الاندرويدمقالات

بيئات تطوير أندرويد التي تستخدم التأشير Annotation Processing في KOTLIN

Annotation Processing KOTLIN

بيئات تطوير أندرويد التي تستخدم التأشير Annotation Processing في KOTLIN



في هذا الدرس سنتعلّم كيفية استخدام بيئات التطوير ومكتبات أندرويد الشهيرة التي تستخدم التأشير annotation processing في Kotlin.
يوجد في عالم الأندرويد العديد من بيئات التطوير الشهيرة التي تبسّط التطوير. يمكنك استخدام نفس البيئات لأجل التطوير في Kotlin كما تفعل في جافا. يقدم هذا الدرس بعض الأمثلة ويسلّط الضوء على الفروقات في الإعدادات.

سنلقي نظرة على DaggerButterknifeData BindingAuto-parcel و DBFlow (بقية بيئات التطوير يمكن إعدادها بشكل مماثل). كل بيئات التطوير هذه تعمل بنظام التأشير annotation processing: حيث تقوم بالتأشير على الشيفرة البرمجيّة وسيتمّ توليد أكواد جاهزة لأجلك. تقلّل التأشيرات من الإسهاب غير الضروري وتبسّط الشيفرة البرمجية، وإن كنت تريد أن تفهم ما الذي يحدث فعلا في وقت التنفيذ runtime، يمكنك إلقاء نظرة على الشيفرة التي تم إنشاؤها. تذكّر أن كل بيئات التطوير هذه تولّد الأكواد في جافا، وليس Kotlin.
في Kotlin تقوم بتحديد الارتباطات (dependencies بطريقة مماثلة لجافا باستخدام Kotlin Annotation processing tool (kapt بدلاً من annotationProcessor.

Dagger

Dagger هو بيئة تطوير تحقن الارتباطات dependency injection. إن لم يكن مألوفًا لديك، يمكنك القراءة عنه فيدليل المستخدم. لقد حوّلنا مثال القهوة المذكور في هذا الدليل إلى Kotlin، ويمكنك إيجاد النتيجة هنا. الشيفرة البرمجية لـ Kotlin تبدو مشابهة إلى حد كبير للشيفرة الأصليّة. يمكنك تصفح المثال كله في ملف واحد.
كما هو الحال في جافا، يمكنك استخدامInject@ للتأشير على المنشئ constructor المستخدم من قبل Dagger لإنشاء عيّنات instancesمن صنف ما. لدى Kotlin أسلوب مختصر للإعلان عن خاصية ما وعن معامل (parameter) منشئ ما في نفس الوقت. ولكي تؤشّر على المنشئ، استخدم الكلمة constructor بشكل صريح وضَع التأشير Inject@ قبله:

📬تابعنا على الفايسبوك 📬

صفحة Androproid

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: